التخطي إلى المحتوى

تطبيق صحة مصر هو التطبيق الرسمي الخاص بوزارة الصحة المصرية وذلك للتوعية والارشادات الخاصة بفيروس كرونا المستجد، وأيضا طريقة التعامل عند الشعور بأعراض أو الاشتباه بهذا المرض، لذلك سوف نعرض عليكم اليوم من خلال هذا الموضوع تحميل تطبيق صحة مصر.

تطبيق صحة مصر:

يجب العلم أن جميع المعلومات المتواجدة فى التطبيق تم جمعها من منظمة الصحة العالمية وأيضا من وزارة الصحة المصرية لذيك يمكنك الوثوق بهذه المعلومات، كما يتم تحديث هذه المعلومات أولا بأول طبقا للتقارير والبيانات والمعلومات التى يتم اتاحتها من قبل منظمة الصحة العالمية.

كما يوفر لك التطبيق إمكانية التواصل مع فريق طبي معتمد من وزارة الصحة المصرية لمتابعة جالتك الصحية عند الشعور باشتباه أعراض المرض، والذى يوفر لك بدوره إرشادات صحية لكيفية التعامل مع هذه الأعراض.

مميزات تطبيق صحة مصر:

  1. الإبلاغ: من خلال الإبلاغ يمكنك أن تقوم بالابلاغ عن حالتك الصحية أو حالة شخص آخر مع إضافة بعض المعلومات والبيانات والأعراض التى تظهر التى يطلبها التطبيق، وذلك لتحديد مدى الإصابة بناء على الإجابات التى سوف تقوم بذكرها فى التطبيق، حتى يتم توجيهك إلى كيفية التصرف، وأيضا الإجراءات الواجب اتخاذها تجاهك أو تجاه الشخص الآخر.
  2. الإشعارات: هذه الخاصية تتيح لك الحصول على إشعارات عند اقترابك أو تواجدك فى أماكن تحتوى على إصابات، حتى تقوم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتجنب الإصابة بالعدوى، كما يجب العلم أن هذه الخاصية تحتاج الى تفعيل تحديد موقعك على البرنامج وهاتفك المحمول دائما.
  3. موضوعات: يشمل التطبيق على العديد من الموضوعات التى تهمك ومنها أساليب الوقاية والعادات والاخطاء التى يمكن أن تنقل العدوى من شخص لشخص آخر، ويقدم التطبيق أيضا نصائح طبية لتقوية المناعة الشخصية وايضا يمنحك القدرة على التعامل مع الكواقف اليومية لتجنب الإصابة بالعدوى، وأيضا كل المعلومات المستجدة حول هذه العدوى يتم تحديثها يوميا.
  4. الأسئلة الشائعة: يقدم التطبيق العديد من الأسئلة والردود التى تدور فى رأسك حول فيروس كرونا وكيفية الوقاية منه وأيضا كيفية التعامل مع الحالات المصابة بالعدوى وعدم انتقال العدوى إليك، كل ذلك عبارة عن أسئلة وردود يمكنك قراءتها بالكامل.
  5. تحدث معنا: هذه الخاصية متواجدة داخل التطبيق والتى بدورها تتيح لك إمكانية التواصل مع وزارة الصحة المصرية عبر الواتس اب وذلك عن طريق تحويلك تلقائيا إلى الرقم الخاص بوزارة الصحة المصرية عبر الواتس اب.
  6. أرقام تهمك: تعرض هذه الخاصية كافة الأرقام والايميلات التى تخص وزارة الصحة المصرية حتى تمكنك من التواصل والاستفسار عن كل شئ.
  7. خاصية التنبيهات الصوتية: تتميز هذه الخاصية بأن العديد من الممثلين قامو بعمل صوتى لتنبيهك وبعد الإرشادات التى تقيك وتبعدك عن العدوى، يمكنك تفعيل هذه الخاصية عن طريق الدخول إلى إعدادات البرنامج.

يحتاج تطبيق صحة مصر إلى الإنترنت عند تنزيل التطبيق للمرة الأولى حتى يتم تحميل محتوى التطبيق والأسئلة التى تهمك والاقتراحات والارشادات المهمة، كما يجب عليك من وقت لآخر الإتصال بالإنترنت حتى تقوم بتحديث معلومات التطبيق حتى التحديث الأخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.